قوات الجيش تدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي

دفعت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الخميس بتعزيزات عسكرية كبيرة لفتح مسارات جديدة في معركتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية انطلاقا من مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة (غرب اليمن*

وبحسب موقع الجيش"سبتمبر نت" فأن قوات الجيش تعمل على تطهير ما تبقى من جيوب تتمركز فيها المليشيا الحوثية في مزارع الفازة والسويق والمغرس جنوبي غرب التحيتا بتنفيذ عمليات ضغط مستمرة على تحصينات المليشيا الانقلابية فيها ومحاولة فتح خطوط الإمداد إلى مركز التحيتا.

وأشار إلى تدفق التعزيزات الكبيرة إلى مدينة الخوخة من الإفراد قادمين من المعسكرات التدريبية للمشاركة في عمليات التحرير للساحل الغربي التي ينخرط فيها الآلاف من أبناء تهامة ضمن قوات الجيش والمقاومة التهامية المشاركة .

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش الوطني من ألوية العمالقة والمقاومة التهامية تواصل استكمال تطهير مناطق القريمة والمسلب شرق وجنوبي شرق التحيتا والمناطق المحاذية لمديرية زبيد.

وكانت قوات الجيش الوطني قد خاضت أمس الأربعاء معارك ضارية مع عناصر المليشيا الانقلابية بعد هجوم عاكس شنته على مواقعها في المسلب والقريمة والأطراف الجنوبية لوادي زبيد.

وحققت قوات الجيش الوطني تقدما كبيرا بمشاركة من طائرات الاباتشي التابعة للتحالف العربي، وسط انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية حيث استسلم العشرات من مقاتلي المليشيا ووقع آخرين في الأسر، فيما قتل وأصيب اعداد كبيرة جراء المعارك وهجمات الاباتشي.

وكانت قوات الجيش الوطني استعادت السيطرة مطلع الأسبوع الجاري على قرية نوبة عياش اهيف الفاصلة بين زبيد والتحيتا والواقعة على الخط الإسفلتي الرابط بينهما.

إلى ذلك كثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها مستهدفة مواقع وتحركات وتعزيزات المليشيا الانقلابية في عديد مناطق في الحديدة، أسفرت عن تدمير ما يقارب من أربع دبابات وأسلحة ثقيلة ومقتل العشرات من العناصر الانقلابية في زبيد والتحيتا ومدينة الحديدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر