نقابة الصحفيين تحمل الحوثيين مسؤولية تعرض مصور الوكالة الفرنسية في "صنعاء" لمحاولة إغتيال

[ المصور الصحفي محمد حويس ]

نجا مصور الوكالة الفرنسية "فرانس برس" محمد حويس  مساء السبت الماضي، من محاولة إغتيال، بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، في أحد الأحياء الشمالية بالعاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيين منذ انقلابهم في سبتمبر 2014.

وقالت مصادر محلية "إن المصور الصحفي، محمد حويس، تعرض لحادث إطلاق نار، ومحاولة اغتيال، من قبل مجموعه مسلحه في منطقة الروضه، بالعاصمه صنعاء الساعة العاشرة مساء يوم السبت الماضي".
 
وذكرت المصادر "أن المصور "حويس" تعرض لوابل من الرصاص، أمام منزله، من قبل عدد من المسلحين كانوا يستقلون دراجه ناريه، حيث اطلقوا الرصاص على سيارته ومنزله، قبل أن يلوذوا بالفرار".

وقالت المصادر "إن المسلحين الذي هاجموا منزل حويس سبق وان قامو بعملية سرقة للمنزل قبل أشهر ويخضعون للملاحقة لكن سلطات الحوثيين تبدي تراخيا مع القضايا الجنائية".

وأدانت نقاية الصحفيين اليمنيين، هذه الحادثة، مُحمّلة الحوثيين المسؤولية الكاملة لما قد يتعرض له المصور حويس أوأسرته. 

ويعمل المصور الصحفي محمد حويس مديرا لمكتب الوكالة الفرنسية "فرانس برس" في العاصمة صنعاء منذ سنوات، ويعد من ابرز المصورين اليمنيين.

وتعيش عدد من المحافظات اليمنية حالة من الفوضى الأمنية جراء الحرب الدائرة وسيطرة ميلشيات الحوثي وانقلابها على مؤسسات الدولة، في الوقت الذي يعيش الصحفيين اليمنيين أخطار مضاعفة جراء التهم التي تلاحقهم من الميلشيات حيث تضعهم في دائرة الإتهام بالعمالة، وتعدهم أخطر من المقاتلين في الجبهات بحسب خطاب سابق لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر