ميليشيات الانتقالي تختطف ضابطا في لواء النقل من أمام منزله في عدن

اختطفت ميليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، مساء السبت، ضباطا في لواء النقل العام (حماية رئاسية) في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن.
 
وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت" إن "عناصر تابعة لميليشيات الانتقالي اختطفت النقيب مازن الوصابي، من أمام منزله بمديرية دار سعد، واقتادوه إلى أحد السجون في معسكر للانتقالي بمحافظة لحج".
 
بدوره، وصف قائد لواء النقل العميد أمجد خالد اختطاف الوصابي، بـ"التصرفات بالاستفزازية وغير القانونية"، متوعدا باتخاذ الإجراءات المناسبة إزاء ذلك.
 
وأتهم العميد خالد في بيان عبر صفحة اللواء على "فيسبوك"، عناصر مسلحة تابعة لمدير أمن لحج السابق صالح السيد بتنفيذ عمليات الاختطاف بحق ضباط وأفراد اللواء في عدن وبصورة تعسفية.
 
وقال إن "اللواء سوف يرد على هذه التصرفات غير القانونية بالوقت المناسب"، مشيراً أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة إذا استمرت هذه التصرفات الاستفزازية بحق منتسبي اللواء.
 
ودعا ضباط ومنتسبي اللواء المتواجدين في جبهة الساحل الغربي، إلى عدم النزول والتواجد في العاصمة المؤقتة عدن كونها غير آمنة حالياً.
 
وطالب قائد لواء النقل، بالإفراج الفوري عن العقيد نزيه العزيبي رئيس عمليات اللواء (مختطف سابق) والنقيب مازن الوصابي، وكل ضباط وأفراد اللواء المخفيين في سجن المدعو صالح السيد بطريقة غير قانونية وبشكل تعسفي.
 
ومنذ أن سيطرتها على عدن في أغسطس عام 2019؛ تنفذ ميليشيات المجلس الانتقالي حملات دهم لمنازل ضباط وجنود قوات الجيش خصوصا منتسبي لواء النقل حيث اختطفت العديد منهم ونقلتهم إلى سجونها السرية.

كما تشهد المدينة فوضى واختلالات أمنية بينها الاغتيالات والاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة، في ظل انهيار شبه كل للخدمات العامة على رأسها الكهرباء.

والأسبوع الماضي قال وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان في تصريح متلفز، إن "الوضع الأمني في العاصمة المؤقتة مقلق" مرجعا ذلك إلى تعدد الأجهزة الأمنية فيها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر