بعملية استخباراتية.. لواء النقل يعلن تحرير رئيس عملياته من سجن تابع للانتقالي في لحج

أعلنت قيادة لواء النقل العام حماية رئاسية، الإثنين، أنها تمكنت من تحرير رئيس عمليات اللواء من سجن تابع لمليشيات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا في محافظة لحج جنوبي اليمن.
 
وقال اللواء في بيان على صفحته بالفيسبوك، إنه "تم صباح اليوم، تحرير رئيس عمليات اللواء العقيد نزيه العزيبي من سجن المدعو صالح السيد قائد ما يسمى اللواء الخامس حزام أمني، في عملية استخباراتية بعد سبعة أشهر من الإخفاء القسري".
 
وأفاد البيان عن قائد لواء النقل العميد أمجد خالد قوله: "لقد طرقنا كل الأبواب الرسمية، وطالبنا الجهات المختصة الحكومية بالتدخل، والأفراج عن العزيبي، كونه مسجون ومخفي بدون أي مسوغ قانوني، ولكن تم مقابلة طلبنا بالرفض والتعنت من قبل المدعو صالح السيد".
 
وأضاف، أنهم اضطروا لاقتحام سجن المدعو صالح السيد، بعد تدهور الحالة الصحية للعقيد العزيبي، بسبب تعرضه للتعذيب الجسدي، مشيرًا إلى أن العملية الاستخباراتية تمت بدون أي خسائر بشرية من الطرفين.
 
ولفت العميد خالد إلى أن قيادة اللواء صبرت كثيرًا على التجاوزات التي حدث لقيادة وأفراد اللواء في العاصمة عدن، حيث وصلت لحرقة المنازل، والاغتيالات، والسجن.
 
وأكد أن قيادة اللواء لن تسكت، وهذه الجرائم لا تسقط بالتقدم، ولها الحق القانوني بالدفاع عن افرادها، حسب الطرق المتاحة.
 
وأشاد قائد لواء النقل، بأفراد الخلية الاستخباراتية التابعة للواء، على مجهودهم في العملية النوعية التي تكللت بالنجاح، واستطاعوا اقتحام اللواء الخامس، وإخراج العقيد نزيه العزيبي.
 
وأشار إلى أن المدعو صالح السيد لايزال يحتفظ بالعشرات من أبناء عدن في سجن اللواء الخامس بدون أي مسوغ قانوني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر